random
أخبار ساخنة

ما هو سبب الحزن المفاجئ في علم النفس؟

ما هو سبب الحزن المفاجئ في علم النفس؟


الشعور بالحزن عَرَض وليس مرض نفسي ، وما لم يترافق مع أعراض اكتئاب أخرى فهو حزن دوري وتكون مدة هذا الحزن قصيرة (أيام) هناك أعراض أخرى وفترة زمنية اكبر . يجب أن تتوفر حتى تقرر أن معاناتك مرض نفسي. إذا كانت السائلة انثى ، فقد يكون حزنها مرتبط بالدورة الشهرية لأن الانثى غالبًا ما تعاني من أعراض القلق والتوتر والحزن. على أي حال ، إذا كنت تعاني من الاكتئاب ، فإن الاطباء ينصحوا بمراجعة طبيب نفسي للتشخيص حتى تتأكد من حالتك النفسية.

يعاني الكثير من الأشخاص من نوبات حزن دورية خاصة خلال المواسم مثل الشتاء ، وذلك بسبب عدم وجود تفاصيل عن الفترة الزمنية للحزن والضيق وعدم وجود تفاصيل لأعراض أخرى مصاحبة مثل اضطراب النوم وفقدان الشهية. ، الرغبة الجنسية ، قلة التمتع بالحياة ، الإلهام والتحفيز للقلق على الحياة ، العزلة ، لوم الذات ، الضعف ، الفشل ، وإهمال الذات. مجرد ذكر أنه لا يكفي لتشخيص الاكتئاب. نحتاج إلى 4 أعراض على الأقل وفترة أسبوعين على الأقل تستمر خلالها الأعراض.


ماذا تفعل عندما تشعر بالحزن؟


كيفية التعامل مع الحزن

يجب عليك أن تعتني بنفسك جيدًا ، فسيكون من الأسهل عليك التعامل مع هذه المشاعر المجهدة. وإليك بعض النصائح: حتى إذا كنت تشعر بالحزن ، فحاول القيام بأشياء ممتعة تساعدك على الاسترخاء. لكي تتغلب على الحزن الذي قد يصيبك ، عليك أن تبتعد عن الأشياء المسببة للتوتر من حين لآخر.

كن لطيفًا مع نفسك واحترم مشاعرك. هذا مهم عندما تكون في موقف صعب مثل التواجد هنا بمفردك بدون عائلتك.

حاول أن تأكل وتنام بشكل كافٍ كل يوم. هذا مهم للبقاء بصحة جيدة. إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ، فاتصل بالمركز الصحي. يمكنك الحصول على الحبوب المنومة أو المساعدة التي تحتاجها.

مارس الرياضة. على سبيل المثال ، يمكنك الذهاب في نزهة كل يوم. يساهم المشي في إفراز مواد مفيدة في الجسم تجعلك تشعر بتحسن عندما تشعر بالقلق والحزن.

إذا ذهبت إلى المدرسة ، فلا تتوقف عن الذهاب. من الجيد أن تكون مشغولاً أثناء النهار.

يمكنك أيضًا طلب المساعدة من عيادة الشباب ، حيث يمكنك التحدث إلى أحد الموظفين حول حالتك ومشاعرك وأفكارك. قد يكون هذا مفيدا لك.



مُمارسة اليقظة

تعتمد ممارسة اليقظة على تركيز الفرد على اللحظة الحالية ، بعيدًا عن شغل العقل بقلق لا داعي له بشأن الأفكار الخاطئة والاحتمالات السلبية في المستقبل. يوصى بإشراك الحواس في هذه المهارة لتقليل مدة الاكتئاب والقلق.


إيقاف الحديث السّلبي


عند يشعر الانسان بالحزن ، يكن المنظور السلبي مهيمن على تفكيره ، لذا فإن معالجة هذا النوع من التفكير والقضاء عليه خطوة مهمة في السيطرة على مشاعر الحزن. من أجل منع تطور نقص الثقة بالنفس أو اللامبالاة ، يمكن العمل على ذلك من خلال تذكير النفس باستمرار بأن الافكار السلبية الحالية هي مجرد فكرة شخص حزين أو مكتئب وليست أفكار صحية والعمل على تجاهلها. ولا تأخذ هذه الأفكار على محمل الجد ، وليس بالضرورة أن تؤمن بهذه المشاعر ، يكفي فقط الاعتراف بها وتقبلها.



الحصول على الدّعم يُساعد


طلب الدعم من الناس الموثوقين عند الشعور بالحزن يساعد على التخلص من هذه المشاعر الصعبة. ويعد طلب المساعدة من الوالدين أو الأصدقاء المقربين خطوة جيدة تساعد الفرد على الراحة والشعور بالارتياح. سيكون هؤلاء الأفراد قادرين على المساعدة بعدة طرق ، مثل سماع وفهم ما يمر به الفرد ، وتقديم المساعدة في حل المشاكل ، أو مساعدة الفرد على التفكير الايجابي في الأشياء التي تجعله سعيدًا ويبعده عن الحزن والاكتئاب. .


حلول عند نوبات الحزن

استراتيجيات للتعامل مع الحزن


تشير النقاط التالية إلى بعض الاستراتيجيات للتغلب على مشاعر الحزن:
  1. اعترف بمشاعر الحزن وحاول التحدث إلى شخص مقرب وموثوق.
  2. إذا لزم الأمر ، قم بتحسين أنماط النوم والأكل.
  3. اطلب المشورة من طبيب نفسي أو طبيب حسب الحاجة.
  4. اعتماد أي طريقة للتعبير عن الحزن ، مثل كتابة الأفكار في مذكرات أو غير ذلك من الطرق المبتكرة.



google-playkhamsatmostaqltradent