random
أخبار ساخنة

13 سبب سيدفعك لقراءة الكتب حتى لو لم تكن تحب القراءة

عبدالله
الصفحة الرئيسية

13 سبب سيدفعك لقراءة الكتب حتى لو لم تكن تحب القراءة


إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون القراءة فعليك ان تغير هذا المبدأ الان، وإذا كنت تعتقد انه لا يوجد فوائد في قراءة الكتب فعليك النظر في هذه الأسباب التي سوف اذكرها ضمن المقال لأنها سوف تدفعك للبدء في قراءة الكتب.


أسباب تدفعك لقراءة الكتب

ومع 12 سبب سيدفعك لقراءة الكتب حتى لو لم تكن تحب القراءة.


تحسين مستوى ذكاء الدماغ


يمكنك من خلال القراءة أن تصبح أكثر ذكاء. على عكس مشاهدة التلفزيون طول الوقت، وكما يقول العلماء أن مشاهدة التلفاز لا تحفز الدماغ على تنشيط عملية التفكير، ويقولون ان القراءة هي ذلك النشاط الذي سوف يساعدك من أجل الحفاظ على عقلك في ذكاء مستمر. وبعبارة أخرى، من خلال قراءة الكتب ستحصل على دماغ من ذهب.


زيادة فرص نجاحك بشكل كبير


من خلال الإكثار من قراءة الكتب سوف تزيد لديك نسبة المعرفة والتعلم وبالتالي إحداث فرص نجاح جديدة وبشكل أكثر من المعتاد. بحيث سوف تصبح لديك استراتيجيات وموارد جديدة تزيد من احتمالية النجاح ويصبح كل شيء بسيط بالنسبة لك.


تحسين واكتساب قائمة جديدة من المفردات


يمكنك من خلال القراءة خصوصا قراءة الكتب القديمة من اكتساب مفردات عتيقة وأكثر الكلمات التي يمكن استخدامها، مما سوف يساعدك بأن تكون قادر على التعبير عن الأفكار والمشاعر وإدارة الكلمات والمفردات بشكل صحيح. حتى انه سوف تصبح قادر على استخدام نفس الكلمات والعبارات لوصف أشياء مختلفة.


أو على الأقل سوف تتمكن من بناء اتصالات مع الآخرين ولن يظهر لديك نقص في مستوى التعليم. وهذا سبب في كون قراءة الكتب مفيدة جدا في توسيع المفردات اللغوية.


اكتشاف أفكار جديدة باستمرار


يمكنك من خلال القراءة استكشاف أفكار جديدة وحلول مقنعة في مختلف المفاهيم التي قد تواجهك في الحياة التطبيقية. هذه الأفكار سوف يكون لها تأثير إيجابي على حياتك. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يصبح لديك الكثير من الإلهام وأفكار جديدة باستثمار.


سيكون لديك الكثير لتتحدث عنه


من الجيد جدا ان تعلم ان قراءة الكتب بشكل مستمر يسهل عليك البدء في أي محادثة قد تكون مثيرة للاهتمام مما سوف يجذب انتباه الآخرين فإذا كان بإمكانك أن تخبر الشخص الآخر شيئا جديدا.


فوائد القراءة

يمكن للكتب أن تكون مصدر لمجموعة واسعة من المواضيع والمحادثات الشيقة. وكذا فهم الآخر بمجرد البدء في النقاش وعرض وجهات النظر بطريقة مفهومة وصحيحة يمكنك من خلال قراءة الكتب أن تخلق حوارات لن ولم تكن لديك القدرة على خلقها من دونها.


يمكنك أن تصبح خبيرا في مجال عملك


قراءة الكتب التي تتعلق بمجال تخصصك سوف تجعل منك شخصية خبيرة في مجال العمل و ستساعدك على أن تصبح أفضل فيما تفعله؟ بحيث يمكنك زيادة مهاراتك ومعرفتك في مجالك المهني. وهذا كله لن يأخذ منك نصف ساعة يوميا في القراءة.


يمكن للقراءة أن تقلل من الإجهاد


من الجيد القراءة قبل النوم لأنها تقلل من الإجهاد مما سوف يمنحك ليلة نوم جيدة. على عكس الهواتف وأجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة فهي تعمل على خفض إنتاج الميلاتونين في الجسم، مما يؤثر سلبا على قدرتك على النوم. وأفضل شيء يمكنك القيام به هو إيجاد بديل جيد لهذه الاجهزة. وأعتقد أن أفضل بديل قد يكون كتابا لأنه سوف يخلصك من الإجهاد والتعب.


القراءة والتخلص من الملل


في الكثير من الحالات وانت عند عيادة الطبيب أو في رحلة طويلة على وسائل النقل العامة أو في احدى مراكز الخدمات الحكومية أو عند الحلاق وانت في غرفة الانتظار. تجد نفسك قد أصبت بالملل من كثرة الانتظار خصوصا في لحظات الذروة. بحيث، فإذا كان هذا هو الحال، فأنا أوصيك بتناول كتاب وقراءته. فهي وسيلة مثالية لتمضية الوقت دون إهدار الطاقة مع الاستماع والقضاء على الملل.


من فوائد قراءة الكتب والمطالعة


لو حاولنا إحصاء فوائد قراءة الكتب او القراءة عموما فلن نستطيع إحصاء فوائدها ابدا لأنها حقا لا تعد ولا تحصى. فلولا المطالعة وحب المعرفة لما وصلت البشرية لما وصلت اليه الان.


وهناك أيضا فوائد أخرى لقراءة الكتب مثل:

  • فيمكنك من خلال القراءة أيضا أن تصبح أكثر صبرا
  • ويمكن لقراءة الكتب أن تغير حياتك للأفضل
  • ويمكنك من خلال القراءة أن تغوص في عوالم جديدة.
  • يمكن أن تصبح قراءة الكتب طريقا قصيرا للترفيه عن نفسك الى حد كبير.

فإذا كنت تنفق بضع دقائق لقراءة كتاب كل يوم سواء أثناء تنقلاتك أو خلال فترات الاستراحة، فإن تلك الدقائق سوف تتحول إلى ساعات. وربما تتفاجأ لتجد نفسك قد تمكنت من قراءة عدة كتب في الشهر الواحد.


وإذا كنت من المهتمين بالكتب الغريب يمكنك القراء عن كتاب شمس المعارف الكبرى في هذا المقال (هنا)

google-playkhamsatmostaqltradent