حل مشاكل تساقط الشعر
recent
أخبار ساخنة

حل مشاكل تساقط الشعر

عبدالله
الصفحة الرئيسية

 تساقط الشعر يكون عند تساقط أكثر من 100 شعرة في اليوم

لماذا يتساقط شعري

تساقط الشعر يكون عند تساقط اكثر من 100 شعرة في اليوم، أو أكثر من 250 شعرة أثناء الاستحمام. ويمكن أن يصاحبه وجود بعض الأماكن تقل فيها كثافة الشعر بشكل ملحوظ عن الأماكن الأخرى. ومن المحتمل أن يعاني منه أي شخص، سواء كان رجل أو انثى و بأي عمر. وفي حال تطور تساقط الشعر إلى بقع كبيرة من المحتمل أن يؤدي الى  الصلع أذا لم تتم معالجته.


أنواع تساقط الشعر


تختلف أنواع تساقط الشعر من شخص لأخر على حسب العمر والبيئة المحيطة واجواء المنطقة السكنية واشياء كثيرة مثل الوراثة و بعض الأمراض


الصلع عند الرجال

لماذا انا اصلع



غالباً يكون في مقدمة الرأس، ويزحف بشكل تدريجي إلى باقي الرأس، وغالباً تكون بدايته في العشرينات من العمر، والسبب الرئيسي هو "الهرمونات الذُكرية". 

الصلع عند النساء

غالباً يكون في منتصف الرأس والجوانب، ومعظم الأحيان يظهر وكأنه قلة في كثافة الشعر وليس صلعا كاملا.

الثعلبة

وهو من أمراض المناعة الذاتية ويسبب تساقط الشعر على شكل دوائر ملساء، ومن المحتمل أن يصيب كل شعر الرأس، والحواجب. وفي بعض الحالات الشديدة يمكن أن يصيب كل شعر الجسم.

 تساقط الشعر المفاجئ


علاج تساقط الشعر


في هذه الحالة تكون كمية الشعر المتساقط ملء راحة اليد، وتأتي بعد مرض شديد يؤدي لنقص تغذية، أو بفعل ضغط نفسي شديد. ويصاحبها أماكن متفرقة في أماكن تواجد الشعر، وفقدان نضارة الشعر وحيويته. 

تساقط الشعر بسبب الشد

هذه تحدث لمن يستخدم ربطات أو أطواق الشعر التي تشده الشعر بقوة، ويكون التساقط في الأماكن التي يتعرض فيها الشعر للشد.
 

علاج تساقط الشعر

 
ملاحظة : الدواء المذكور في هذا المقال هو اقتراح لعلاج أو تخفيف المرض ينصح بأستشارة طبيب أو صيدلي أو مختص قبل إستخدام الدواء لتجنب اي اعراض جانبية  *صحتك هي الأهم*



Ketoral


شامبو ketoral ، يباع فقط في الصيدليات ، هو شامبو يستخدم ك دواء لعلاج العديد من  فطريات الشعر وتساقط الشعر.


شامبو علاج تساقط الشعر

كيف يستعمل شامبو ketoral ؟



يجب عليك استخدام هذا الدواء كما يوصفه لك طبيبك. إذا كنت ترغب في استخدامه بدون وصفة طبية ، بلل المنطقة المصابة من شعرك أو جلدك بالماء وقم بوضع الشامبو وقم بتدليكه بلطف بأطراف أصابعك حتى تمتلئ المنطقة بالرغوة. ثم اتركه لمدة 3-5 دقائق. وبعدها اغسل الشعر بالماء. حفنة من الشامبو تكفي لغسيل واحد. 

علاج التهابات الجلد والأمراض الفطرية لفروة الرأس


 يستخدم يومين كل أسبوع في بداية العلاج الأول ؛ استخدمه 3 أو 4 أيام في الأسبوع لمدة أسبوعين إلى 4 أسابيع. لا تستخدمه بشكل يومي قبل إستشارة الطبيب






google-playkhamsatmostaqltradent