random
أخبار ساخنة

رجيم زيت الزيتون والليمون

رجيم زيت الزيتون والليمون



تلجأ الكثير من النساء الى الرجيم للتقليل من الوزن الزائد، خاصة فترة ما بعد الولادة، فالحمل هو من أكثر المسببات لزيادة الوزن ولانتفاخ البطن وبروزها بشكل يسبب الحرج للكثير من السيدات.

ولهذا قد تجد نسبة كبيرة من النساء يلجأن الى طرق شتى ومتنوعة في انقاص الوزن من أهمها رجيم الماء ورجيم الصوم المتقطع وريجيم الكيتو، ورجيم ماء الليمون، وكل رجيم له طريقة خاصة به وفترة محددة ليظهر الاختلاف في الوزن قبل وبعد الانتهاء من الرجيم.

ولكن احببنا اليوم ان نذكر رجيم خاص وجديد من نوعه ربما يجهله الكثيرون وهو رجيم زيت الزيتون والليمون، ولا شك ان هناك فوائد عديدة وكبيرة لكل من هذين العنصرين، ولكل منهما فوائد لعدة أمراض تصيب جسم الانسان .

رجيم زيت الزيتون مع الليمون يفضل ان يتم تناول مزيج زيت الزيتون مع الليمون كل يوم على الريق في الصباح الباكر لمدة لا تقل عن 30 يوما متتاليات، حيث تبدأ النتائج تظهر بعد 20 الى 30 يوم تقريبا، وهذا النوع من الرجيم لا يلزم صاحبه الى اتباع حمية معينة ونوع طعام محدد او الحرمان من بعض المأكولات، بل من أهم فوائده انه يقوم بالتقليل من الشهية على الطعام وعدم الرغبة في متناول بعض الماكولات التي تحتوي على زيوت ودهون مهدرجة بنسبة كبيرة.


فوائد زيت الزيتون:


يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت على الاطلاق بل ويأتي في المرتبة الأولى من حيث الصحة والتغذئة والفوائد، وينصح به الاطباء ليس للرجيم فقط بل لمرضى القلب والشرايين ولكثير من الامراض، لأنه لا يسبب بطبة دهون على الشرايين ليسبب في انسدادها لاحقا، سوف نذكر بعض من فوائد زيت الزيتون وهي:

  1. مفيد لمرضى الضغط والقلب والشرايين، فهو خفيف على القلب والشرايين لا يتسبب في انسداد في اي شريان يوصل الى القلب، ولا يرفع الضغط بسبب قلة نسبة الدهون الموجودة فيه، بل غني بالفيتامينات المعززة على تقوية القلب وصحة الانسان.
  2. يقوي جهاز المناعة لدى الاطفال والكبار، خاصة حينما يتم أخذ ملعقة يوميا على الريق مع كوب ماء.
  3. يعمل على تفكيك العضلات وشد العضل حينما يتم استخدامه في العلاج الطبيعي والمساج.
  4. يسهل عملية الهضم وامتصاص الطعام.
  5. يقلل من نسبة الامساك ويعتبر ملين طبيعي للمعدة.
  6. يستخدم في تغذية بصيلات الشعر، من خلال عمل حمام بزيت الزيتون مرة الى مرتين للشعر في الاسبوع.
  7. يعطي نضارة للبشرة حينما يتم وضع القليل منه ليلا قبل النوم على البشرة.

فوائد الليمون:


الليمون من الإضل الحمضيات على الاطلاق في معالجة الكثير من الأمراض خاصة امراض فصل الشتاء من الرشح والانفلونزا ونزلات البرد الشديدة، فهو من الممكن ان يتم تناوله على الريق او في اي وقت في النهار يعطي نفس النتيجة، ويمكن استخدامه ساخنا او باردا، فلكل منهما فائدة على حدى، ومن اهم فوائد الليمون:
  1. يعالج الرشح والزكام والانفلونزا من خلال شرب كوب الى كوبين من عصير الليمون الطازج يوميا.
  2. يحتوي الليمون على فيتامين سي المعزز لجهاز المناعة، ويزيد من قوته ومحاربته للفيروسات، خاصة نحن في عصر الفيروسات فهو مهم جدا لمرضى كورونا.
  3. يستخدم في اكثر من نوع من انواع الرجيم لفعاليته على انقاص الوزن، فهو يقوم بحرق السعرات الحرارية بشكل اكبر من غيره من الحمضيات.
  4. يعالج الليمون الكلف والنمش والمناطق الداكنة في الجسم، ويعمل على تفتيحها في فترة زمنية قصيرة.
  5. يعتبر ملين للمعدة، يمكن استخدامه من خلال اضافة الماء الدافئ له على الريق.

الخلاصة:


بعدما قمنا بذكر فوائد زيت الزيتون والليمون، هذا خير دليل ليتم تناولهما معا بدون اي خوف او قلق من مزجهما معا، ولقد اكدت العديد من النساء من استخدام هذا الخليط على الريق يوميا بأنه قد انقص من اوزانهن بالفعل، من الجميل ذكره في هذا النوع من الرجيم انه لا يسبب اي اضرار للجسم خاصة قرحة المعدة، فهناك من يتسائل ان كان قد يسبب قرحة معدة او حرقان بسبب اختلاط الزيت مع الليمون، ولكن تناوله على الريق يعالج مشاكل الامعاء والمعدة ولا يسبب اي ضرر.

رجيم طبيعي


google-playkhamsatmostaqltradent