أسباب ثراء الأغنياء
recent
أخبار ساخنة

أسباب ثراء الأغنياء


اجريت دراسات كثيرة من خلال ادارة الثروات تحدد عوامل ومظاهر عامة ومشتركة يقوم بها الاغنياء تجعلهم يزدادون ثراء يوما بعد يوم، دون أي مجهود يذكر، الحكاية تبدأ من خلال استخدامهم العقل في تحريك أموالهم، والسيطرة على أموالهم واستخدامها استخداما صحيحا وفي وقته الصحيح.



كيف اصبح غني


عوامل زيادة ثراء الأغنياء:


التخطيط المستقبلي:


من المعروف أن الانسان المبتدأ في حياته المهنية أو الاستثمارية تجده في صرع مع عقله ونفسه، لأنه لا يعلم طرق التخطيط الصحيحة لادارة الوقت والتخطيط لكل عمل ينوي القيام به، وتحديد الأهداف المنوط تحقيقها مستقبلا، فتجد الأغنياء لديهم مدراء أعمال يخططون بشكل متميز وحكيم للغاية في التحكم في الصادرات والواردات واجراء التحريات في كل قرش تم صرفه.


خطة لثراء



تجد الأغنياء لا يقومون بالمجازفة باي استثمار حديث وجديد، دون الدراسة والتخطيط المسبق قبل الدخول به، ولا يجازفون بكل ما يملكون بل يضعون مبالغ نقدية لا تقدر بقيمة، حتى إن خسرت لا تتأثر ثروتهم بهذه الخسارة.

فالتخطيط المسبق لكل خطوة نقوم بها شيء أساسي لنجاح حياتنا اليومية والمهنية، وزيادة أموالنا، وأن لا نضع أموالنا في استثمارات من المؤكد أنها خاسرة وغير مجدية ، قبل التحري عنها بشكل مفصل ودقيق جدا.

ادخار المال والحفاظ على استثمارهم:


تجد الأثرياء لا يوجد عليهم ديون يطالبونهم الناس بتسديدها ورفع قضايا مالية عليهم، بل اهم خطوة يقومون بها هي سداد كافة ديونهم، وادخار المال بشكل شهري وعدم التصرف به حتى يصبح مبلغا كبيرا، والتعايش بملغ يكفيه دون المبالغة في الشراء والطعام مرتفع الثمن واللجوء الى المنافسة في الرداء والسيارة والبيت الفاخر.

من أهم اسباب نجاح الاغنياء وزيادة ثرواتهم، هو عدم المخاطرة في الاستثمارات الجديدة، والتزامهم بما يستثمرون به عبر السنين، أي لا يغيرون مجال عملهم في ليلة وضحاها، بل تجدهم يطورون من استثمارهم ليناسب تطورات وحداثة السوق الحالي دون اللجوء الى استثمار جديد وغريب عنهم.

اشياء لا ينفق الأغنياء ثرواتهم عليها:


ترك ورثة:


ان الأثرياء الاجانب لا يفكرون كما يفكر الأشخاص العاديين في ترك ميراث خلفهم لأطفالهم كي لا يضطرون للعمل من خلفهم ويواجهون متاعب ومشقات الحياة، بل لا يتركون لهم هذه الثروات الباهظة ويتبرعون بها في نهاية عمرهم أو يتصدقون بها، كي يقوموا بمساعدة أكبر قدر من الناس بدلا من مساعدة عدد قليل وهم ابناءهم فقط.

استثمار أوقاتهم:

تجد الأغنياء لا يقومون بتضييع أوقاتهم في مشاهدة المسلسلات أو البرامج التلفزيونية، وعدم اللجوء الى شراء العاب الفيديو أو القنوات التلفزيونية المشفرة، ومن عادات الأغنياء اليومية أنهم لا يشاهدون التلفاز أو الجلوس على الهواتف الذكية لمدة تزيد عن ساعة تقريبا بشكل يومي، وهذا هو احد اسباب نجاحهم واستثمارهم لوقتهم بالتعلم والمرابحة والربح.


كيف اصبح غني باستثمار وقتي


متابعة صيحات الموضة :


الاغنياء لا يقومون بمتابعة آخر صيحات الموضة ويشترونها اولا بأول، بل يكتفون م بما لديهم من ملابس، وأدوات ومعدات، وقد صرح الكثير من المشاهير أنهم يرتدون ملابس عادية ومن أسواق شعبية ورخيصة جدا ولا يلجأون لمتابعة الموضة والركض خلفها.

وأنهم لا يرتدون قبعات أو احذية أو ساعات مرتفعة الثمن تجدهم يرتدون ساعات لا تزيد عن 10 دولار او اقل، وكذلك الاحذية فهي متواضعة وليست فاخرة، ويعتبرون أن متابعة الموضة والركض خلف رأي الناس بهم مجرد مضيعة للمال والوقت والجهد دون أي فائدة.


خطوة نحوة الاغنياء


شراء منزل باهظ الثمن:


لا شك أن الاغنياء ينفقون أموالا طائلة لشراء منزل حياتهم الذي سوف يعيشون فيه باقي حياتهم، ولكنهم كونهم كباقي الناس يفاصلون ولا يقبلون بسعر مرتفع جدا، حتى أن الكثير من الأغنياء تجدهم لا يمتلكون منزلا مرتفع الثمن أو فاخر، ويكتفون بشراء منزل يجدون به راحتهم وسكينتهم دون التفاخر كباقي الأثرياء، فهم يهمهم اقناء المال على أن يقتنوا اشياء مادية غير مجدة ممكن ان تتطور وتتبدل عبر السنين.


كيف يفكر الاغنياء


صالون الحلاقة:


يعتقد الكثير منا أن الأثرياء لديهم كوفير وصالون حلاقة لهم خاص بهم، وأنهم لا يذهبون الى صالونات حلاقة شعبية وعادية، وهذا على العكس تماما من الواقع، لأن معظمهم يذهبون الى مصفف شعر عادي وبسيط دون دفع الكثير من الأموال لهم، فهم يعتقدون أن تصفيف الشعر والعناية بالبشرة أمر عادي جدا ولا يتطلب دفع أموالا طائلة من أجله، وهذا تبذير وبذخ.

يقتنون القديم:

تجد الكثير من الثريا لا يواكبون العصر في التكنولوجيا أو الهواتف المحمولة أو الاجهزة اللوحية بل يفضلون اقتناء اوائل الاصدارات منه والكتفاء به.

اللهو والسهر:


الاغنياء لا يفضلون اللهو والسهر في المقاهي ولعب القمار أو الطاولة والمراهنة على الأموال، لأنهم يتعبون ويجتهدون للوصول اليها وتجدهم احرص الناس على صرفها وتبذيرها، ولا يفضلون الذهاب لأماكن السهر والملاهي الليلة بجميع افراد اسرتهم يفضلون السهر داخل المنزل أو مع اصدقائهم المقربين دون تكاليف غير ضرورية.

بطاقة الائتمان:

الاغنياء لا يحملون الا بطاقة ائتمان واحدة، هم يعلمون ان تعدد البطاقات سوف يجعلهم ينفقون اموالا زائدة خاصة بفتح حسابات بنكية جديدة، ومن المهم ذكره انهم لا يقمون بحمل بطاقتهم اينما ذهبوا لتقليل الاحتياجات والمصروفات غير الضرورية التي قد يقدمون عليها.


كيف اصبح غني


لا يقرضون المال:


ان من اهم ما يفعله الاغنياء هو عدم اقارضهم أموالهم لغيرهم، سواء كانوا أصدقاء او احد افراد العائلة، لأنهم يعلمون أن الاقارب لا يعيدون المال بسهولة وتتغلب في حقك في استعادة أموالك منهم، وإن لم يعيده لك سوف تحدث مشاكل كبيرة على حسب المبلغ وبالتالي من الممكن أن تخسر مالك وتخسر هذا الشخص من حياتك، لذا يتجنبون اقراض المال حرصا منهم لدرء المشاكل وحدوثها.

google-playkhamsatmostaqltradent