كتاب شمس المعارف الكبرى
recent
أخبار ساخنة

كتاب شمس المعارف الكبرى

كتاب شمس المعارف الكبرى



تلك النوعية من الكتب تحمل من المغالطات والأحداث حوله تم كشفها من خلال الكثيرين من الباحثين حوله باهتمام ،فقد أصبح سجلاً مخيفًا من القصص التي بها من الاسرار والتعاويذ التي ليست بعيدة كل البعد عن الأسحار.

 هناك تخبط كبير وراء المؤلف الحقيقي لهذا الكتاب هل هو من قبيل ما ألفه البوني ومن وحي خيالاته الواسعة أو هو ذكرًا حقيقيًّا للجن كان يهوى من خلاله إفساد البشرية.

المفهوم العام للكتاب

هذا الكتاب به المعلومات التي تتعلق بالروحانيات والتي تساعد الفئات التي لا تهوى غير إيذاء الغير سواء بقلب حياتهم رأسًا على عقب من ناحية الزواج أو من ناحية الفراق أو بالفقر لفلان أو بالغنى لآخر، وتسعى تلك الفئة لمعرفة ما بهذا الكتاب حتى تتحقق لديهم نواياهم الشريرة.

البوني مؤلف كتاب شمس المعارف الكبرى

عرف الكاتب بنواياه الصادقة في إعداد هذا الكتاب فلم يكن بقصده أن يستخدمه في الإضرار بحال البشر، وإنما كان القصد منه التعرف على خبايا الأمور وما تحمله من أسرار خاصة بالروحانيات، وقد تم إطلاق اسمه البوني نسبة إلى بونة المدينة التي عاش بها بالجزائر وقد نأى منأى الصوفية في الإتجاه الإيماني حيث دراسة كل ما حوله بتعمق عن غيره من الفقهاء.

مدى الاتصال مابين كتاب شمس المعارف والعلوم الروحانية

العلوم الروحانية تتخطى الحقيقة لما وراء الحقيقة سواء بمجال الأبراج أو الأسحار الهدف من ورائه الخير لا الشر حيث من يتقن تلك النوعية من العلوم يهدف إلى فك الأسحار وزوال الشر عن الشخص، ومما يجب الحذر منه هو الاتجاه نحو الفئة التي تستخدم الروحانيات في الدجل والشعوذة من أجل جمع المال فقط واستغلال حاجة الناس.

أما عن كتاب شمس المعارف فبه خصائص تلك العلوم الروحانية سواء للجانب النفعي للبشر أو للضرر. إذن فهو جامع على العكس من العلوم الروحانية تحتوي بداخلها الخير فقط.

اعتبارات لابد من مراعاتها على القارئ عند قراءة الكتاب

هذه الكتاب لابد أن يقوم بقراءته من كان على علم مسبق بالروحانيات بل متخصصًا بها على أقصى تقدير؛ لأنه يشكل خطورة على من كان يقرأ للعلم فقط.
الكتاب يعد نافعًا وضارًا في نفس الوقت فمن كان يهوى جمع المعلومات أو حب الاستطلاع عليه البعد عن قراءته نهائيًّا؛ لأنه قد تتسبب قلة خبرته بالمجال في التلفظ بأسماء الجن الموجودة وبالتالي حضورهم لتلقي الطلبات الموجهة لديهم وبالتالي إذا لم تكمل معه المهمات لن تجد من خلال حضوره إلا الإيذاء فعليك بتجنب ذلك كلما استطعت.

آراء العلماء حول الكتاب وقراءته ومؤلفه

يعد مجرد الاطلاع على الكتاب حرام عند أكثر علماء المسلمين؛ لأن فيه من الدخول بدائرة السحر والشعوذة والتي تعد عواقبها وخيمة على الشخص.
أما عن مؤلفه فيعد لدى علماء الاسلام من الكافرين الذين تسببوا في هلاك الكثيرين من البشر حيث أخذ الكثير من الدجالين الكتاب بطريق إلحاق الضرر بالبشر والتكسب من خلاله.
ويرى من هم على نفس اتجاهه من الصوفيين أنه على حق والكتاب بل بالعكس اعتبروه شيخًا من مشايخهم.

كتب سحر قديمة



مدى انتشار كتاب شمس المعارف

لا ينال هذا الكتاب شهرة كبيرة ولا انتشارًا واسعًا ولكن هو عبارة عن نسختين فقط من ناحية الأصالة وما عداهما فهو طباعات مختلفة قابلة للنقص حينًا وللتحريف وللتبديل في الحين الآخر، والنسخة الأولى توجد لدى أحدى المكاتب ببريطانيا والثانية عند أحد الحكام ولا يتم الإطلاع عليها.

الإيجابيات التي يحويها كتاب شمس المعارف

إيجابيات تعود على الشخص بذاته كزيادة ماله والتمتع بقدر من الحكمة فيما بين قومه والتمتع بالقبول لدى كل من حولك.

إيجابيات تعود على المجتمع بأسره حيث يستعين من خلاله لإقامة علاقة زوجية أو خطوبة أو حصول التراضي والهدوء والتراضي بين كافة الأفراد.

إيجابيات لها علاقة بالروحانيات حيث يقدم علاجًا خاصًا لمن مسه جن وألحق الضرر به أو لمسته عين حاسدة وأراد زوال تلك العين فهو يعمل كأحد أساليب العلاج.

هل هناك متضررين من قراءة الكتاب

بعد تواجد هذا الكتاب ما بين الأيادي انتشر بين البعض أن من قرأه شعر بأن روحه وكأنها في حالة من الانقباض أو أن هناك من يجاوره بملامح غريبة لا يتعرف عليها وهناك من رأى أكثر من شخص في منزله وقد هلع لمنظرهم وقام مهرولًا نحو الخارج رعبًا وفزعًا.

ويرى البعض أن أكثر ما فيه يعد افتراءًا وكذًبًا موضوعًا ومحرفًا من قبل الواضعين حتى يكون جاذبًا لمن حاول قراءته ولكن ما يقال هذا لا يخفف من حدة الخوف من قراءته ولكن البعد عنه أفضل على الأغلب.

محتويات كتاب شمس المعارف

يحوي الكتاب بين طياته أقسامًا مختلفة منها ما هو ضار وماهو نافع كالإيجابيات التي يمكن أن تعود بالنفع للبشر والتي قد تحدثنا عنها سابقًا، وماهو هو ضار كما هو له علاقة بالسحر وتغيير وتبديل أحوال البشر من خلال استدعاء الجن للقيام بإصدار إليه بعض الأوامر والتي من ورائها تعود المصالح ومن هذه الأقسام:

قسم يتم الحديث فيه عن العدل بموازينه وإحكام الرمل.

قسم له علاقة بالأبراج والتي عمل بها الكثير كما نعرف في الوقت الحالي وحصل على مكاسب عالية من خلالها.

قسم يتحدث عن تفسيرات البروج وما تشير إليها من معاني.

قسم يوصى بعدم قراءته؛ لأنه قد يصيب صاحبه بأخطار كثيرة لا يدرك مداها وخاصة إذا لم يجيد التعامل معه عن دراسة وتخصص، وهو القسم الخاص باستحضار الجن والاستعانة بهم في قضاء بعض المصالح العامة والخاصة للضرر كان أو للنفع..

الخصائص التي يحتويها كتاب شمس المعارف الكبرى

الحقيقة التي يمكن الجزم بوجودها أن للكتاب نسخة واحدة ليس إلا يمكن الإطلاع عليها في المكتبة البريطانية وما عداها يعد ناقصًا ولا علاقة له بالأصل.

معظم ما نسمع عنه من قصص تخويفية ليس لها علاقة بالصحة ولكن لا نجزم بعدم وقوع الضرر بالبعض ممن قام بالاطلاع دون علم.

هناك بعض التعاويذ والتي يحتوي عليها الكتاب أنصحك بعدم الاستعانة بها؛ لأنها قد تم تحريفها أما ما عداها من أوفاق خاصة بالأعمال فتعد من الوسائل الناجحة والغير محرفة.

التعامل مع الكتاب لابد أن يكون بحص شديد ولمن لديه إيمانًا قويًّا لله حتى لا يؤثر عليك كمبتدئ ويضعف إيمانك ويقودك إلى طريق الضلال.

الكتاب عندما ترى طريقة كتابته تشعر وكأنها مكتوبة من خلال جني وليس بشري وهذا غير قاطع بأن البوني هو من قام بتأليفه.

  قصة خيالية عن كتاب شمس المعارف الكبرى 

 

 

 

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent